كيف يؤثر الجمهور على وسائل الإعلام؟
العلاقة بين الجمهور ووسائل الإعلام هي علاقة تبادلية من ناحية التأثير فوسائل الإعلام تؤثر في الجمهور وهوا يأثر بها ايضاً ولكن يبدأ تأثير الجمهور بطرق متعددة منها:
١-تحديد نوعية المحتوى: تلبي وسائل الأعلام اهتمامات الجمهور لجذب المشاهدين والقراء مما يدفعها إلى انتاج محتويات تتماشى مع تفضيلاتهم.
٢-الدعم المالي والتجاري: يعتمد الأعلام على الإعلانات، فذلك يجعله يستجيب لتفضيلات الجمهور من أجل تحقيق أرباح عاليه من خلال زيادة التفاعل أو تلبية مطالب المعلنين اللذين يهتمون بالجمهور المستهدف.
٣-المشاركة في صناعة القرار: بعض وسائل الإعلام تتيح للمستخدمين التصويت على المواضيع التي يرغبون في متابعتها والمساهمة في إنتاج المحتوى وذلك يعزز في تأثير الجمهور بشكل مباشر.
هذه بعض العوامل التي توضح مدى عمق العلاقة بين وسائل الإعلام والجمهور، حيث لم يعد الجمهور مجرد متلقٍ سلبي، بل أصبح قوة مؤثرة في تشكيل المشهد الإعلامي الحديث
تعليقات
إرسال تعليق